يناير 14, 2021

المرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور يكشف عن دعم مالي تلقَّتْه حملته الانتخابية من الشعب الصومالي

مقديشو (أخبار الصومال) – كشف السياسي البارز والمرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور وارسامي عن دعم مالي تلقته حملته الانتخابية من مؤيدي حزب وداجير الذي يتزعمه، وذلك بعد أن طلب من أنصاره والشعب الصومالي عامة في الأسبوع الماضي دعما ماديا مباشرا يغنيه كمرشح رئاسي من الاستعانة بالدول والجهات الأجنبية.

وكان المرشح الرئاسي الصومالي عبد الرحمن عبد الشكور قد سجل في الخامس من شهر يناير الجاري رسالة مرئية يطلب فيها من الشعب الصومالي دعما ماديا لتغطية تكاليف حملته الانتخابية.

وفي مقطع مرئي آخر تم تسجيله اليوم ، قال عبد الرحمن عبد الشكور إنه تلقى 50 ألف دولار ، أودعها أنصاره في حسابات وأرقام حزبه.

وقال عبد الشكور: “منذ أسبوع ، ناشدنا الشعب الصومالي أن يدعمنا ، ولقد استجاب الشعب الصومالي لدعوتنا بإيجابية ، وعندما نظرنا إلى البنوك والأرقام تلقينا 50 ألف دولار (خمسين ألف دولار) ، ونشكر كل من دعمنا بهذه الأموال”

وتحدَّث أيضا في خطابه عن أهمية هذه الخطوة على المدى البعيد، كما قدم شكرا خاصا لبعض الجاليات الصومالية في أوروبا، مثل الجالية الصومالية في بريطانيا وسويسرا على دعمهم المالي الخاص لحزبه وحملته الانتخابية.

وتفاعل الناس كثيرا في الأسبوع الماضي مع تصريحات المرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور بشأن الاستغناء عن الدعم الأجنبي بالدعم الشعبي المحلي أسوة بالدول المتقدمة، وهي بادرة حسن النية تُحسب للمرشح عبد الرحمن عبد الشكور طبقا لتحليلات كبار السياسيين والمحللين في داخل وخارج الصومال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الوزراء الصومالي يعين وزير الدولة في مكتبه لمهمة تفعيل العملية الانتخابية في الصومال

مقديشو (أخبار الصومال) – عين رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي وزير الدولة في مك…