يناير 13, 2021

رئيس الوزراء الصومالي يعين وزير الدولة في مكتبه لمهمة تفعيل العملية الانتخابية في الصومال

مقديشو (أخبار الصومال) – عين رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي وزير الدولة في مكتبه عبد الحكيم حسن أشكير لتفعيل عملية الانتخابات الفيدرالية الصومالية التي وصلت إلى طريق مسدود بسبب سياسات الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، ومساعيه للعودة إلى سدة الحكم مرة أخرى بطرق ملتوية.

وسيكون الوزير عبد الحق أشكير مسؤولاً عن عمليات التنسيق والتواصل الحكومي مع حكومات الولايات والوكالات الدولية فيما يتصل بحسن سير العملية الانتخابية بشكل عام.

وكان رئيس الوزراء روبلي قد أعلن قبل أيام قليلة أن حكومته قررت المضي قدما في تنفيذ الانتخابات. وقد يكون تعيين المهمة لشخص آخر نوعا من التهرب من المسؤولية والمهمة الرئيسية المنتظَرة من رئيس الوزراء في المرحله الحالية.

ويُذكر أن هناك خلافا قويا حول كيفية إجراء الانتخابات الصومالية ، وخاصة اللجان الانتخابية المعيَّنة من قبل الحكومة الصومالية، والتي تأكد أنها تضم أعضاءً من جهاز الأمن الوطني والمخابرات وموظفي مكتب الرئاسة ، وهو ما جعل قادة المعارضة واتحاد مرشحي الانتخابات الرئاسية ورئيسي ولايتي جوبالاند وبونتلاند يعارضون جميعا بشدة تزوير الانتخابات بأي شكل من الأشكال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور يكشف عن دعم مالي تلقَّتْه حملته الانتخابية من الشعب الصومالي

مقديشو (أخبار الصومال) – كشف السياسي البارز والمرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور وا…