يناير 12, 2021

الرئيس فرماجو يتجاهل جميع النداءات.. ويسعى لإجراء انتخابات في ثماني مدن صومالية

مقديشو (أخبار الصومال) – مع استمرار الخلافات حول انتخابات 2021 في الصومال ، تظهر معلومات تؤكد أن الرئيس فرماجو ينوي إجراء انتخابات في ثماني مدن تقع في الولايات والمناطق الموالية له.

وفقًا لموقع العاصمة الإخباري ، يخطط الرئيس فرماجو بدء انتخابات مجلسي البرلمان الفيدرالي في ثماني مدن نقع في ولايات (جنوب الغرب ، وهيرشبيلي ، وغالمودوغ ، وإقليم بنادير) والمدن التي يُتوقع أن يُجري فيها الرئيس محمد عبد الله فرماجو الانتخابات هي:
١- طوسمريب. ٢- جالكعيو
٣- جوهر. ٤-  بيلدوين
٥-  بيدوا   ٦- براوي
٧- إقليم بنادر  ٨ – ومحافظة غيدو.

وتأتي هذه التكهنات بعد ثلاثة أيام فقط من إعلان الرئيس التنفيذي للحكومة الصومالية محمد حسين روبلي أن العملية الانتخابية سيتم الشروع فيها بغض النظر عن الإطراف المعارضة لها.

وقال رئيس الوزراء الصومالي في مؤتمر صحفي عقده في اليوم التاسع من هذا الشهر إن “الحكومة الفيدرالية قررت المضي قدما في تنفيذ الانتخابات، حتى لا يضيع وقت آخر من الشعب الصومالي، ولتجنب كل ما قد يعيق تنفيذ اتفاقية الانتخابات التي تم التوصل إليها في الـ  17 سبتمبر 2020. ” حسب تعبيره.

ويُذكر أن اتحاد المرشحين للانتخابات الرئاسية قد عارض بشدة قرار إجراء الانتخابات قبل تحقيق التوافق المنشود، وذلك بهدف تجنب حدوث قلاقل أمنية وسياسية في البلاد.

ويبدو أن الرئيس فرماجو يتجاهل دعوات مرشحي المعارضة ورئيسي ولايتي جوبالاند وبونتلاند، وكذلك ممثلي المجتمع الدولي، وكل هذه الأطراف تدعو لإجراء انتخابات توافقية شاملة إلا أن مجموعة فرماجو مصرة على خطط أحادي الجانب، والتي قد تعيد البلد إلى المربع الأول، واستقطابات لا نهاية لها بحسب رؤية المراقبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور يكشف عن دعم مالي تلقَّتْه حملته الانتخابية من الشعب الصومالي

مقديشو (أخبار الصومال) – كشف السياسي البارز والمرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور وا…