يناير 11, 2021

ولي العهد السعودي يطلق مشروع مدينة المستقبل «ذا لاين»

الرياض (أخبار الصومال + وكالات) – أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة شركة نيوم أمس مشروع مدينة «ذا لاين» في نيوم – شمال غربي المملكة – الذي يعد نموذجاً لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلاً، ومخططاً يكفل إيجاد التوازن للعيش مع الطبيعة.

وأكد ولي العهد في كلمة له مساء أمس الحاجة إلى تجديد مفهوم المدن إلى مدن مستقبلية، مضيفاً: «اليوم بصفتي رئيس مجلس إدارة نيوم أقدم لكم (ذا لاين)؛ مدينة مليونية بطول 170 كيلومتراً مربعاً، تحافظ على 95 في المائة من الطبيعة في أراضي نيوم»، موضحاً أنها ستكون «صفر سيارات، صفر شوارع، وصفر انبعاثات كربونية».

وتساءل ولي العهد خلال تقديم المشروع: «لماذا نقبل أن نضحي بالطبيعة في سبيل التنمية؟ ولماذا يُتوفى 7 ملايين إنسان سنوياً بسبب التلوث؟ ولماذا نفقد مليون إنسان سنوياً بسبب الحوادث المرورية؟ ولماذا نقبل أن تُهدر سنين من حياة الإنسان في التنقل».

وستضم مدينة «ذا لاين» مجتمعات إدراكية مترابطة ومعززة بالذكاء الصناعي ضمن بيئة بلا ضوضاء أو تلوث، وخالية من المركبات والازدحام. ووفق بيان صدر أمس، ستعمل «ذا لاين» على تحقيق أهداف «رؤية المملكة 2030» على صعيد التنويع الاقتصادي من خلال توفير 380 ألف فرصة عمل، والمساهمة بإضافة 180 مليار ريال (48 مليار دولار) إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

المصدر: موقع «الشرق الأوسط»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المصالحة الخليجية: طي صفحة الخلاف وإعادة العلاقات الكاملة بين قطر ودول المقاطعة

الرياض (أخبار الصومال + وكالات) – أعلن وزير الخارجية السعودي عودة العلاقات الكاملة ب…