يناير 11, 2021

الرئيس فرماجو يضغط قادة الولايات الموالين له على بدء انتخابات مجلس الشيوخ

مقديشو ( أخبار الصومال) – يضغط الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو رؤساء الولايات الإقليمية الثلاث المتواجدين في مقديشو على العودة إلى مراكزهم وبدء انتخابات مجلس الشيوخ على الفور.

في اجتماع جرى بين  الرئيس الصومالي ورؤساء الولايات الثلاثة الموالين له، بحضور رئيس الوزراء روبلي ، أوضح الرئيس فرماجو أن انتخابات مجلس الشيوخ يجب أن تبدأ قبل 8 فبراير من هذا العام ، وهو موعد انتهاء ولاية الرئيس فرماجو.

 يعتقد الكثيرون أن رؤساء ولايات (غالمودوغ وهيرشبيلي وجنوب الغرب) يجب عليهم رد الجميل للرئيس فرماجو الذي كان له دور مباشر في انتخابهم وتولي مناصبهم الحالية.

ومن غير المعروف في هذا الوقت، ما الذي سيفعله رؤساء الولايات الموالين لفرماجو؛ هل سيقومون بإجراء انتخابات استجابة لضغوط الرئيس أم يتجهون إلى تبني حل توافقي بمشاركة ولايتي جوبالاند وبونتلاند.

ويتواجد في مدينة بيداوه (المقر المؤقت لولاية جنوب غرب الصومال) بعض أعضاء لجنة الانتخابات المتنازع عليها، وقد أفادت تقارير بأن بيداوه قد تكون أول مدينة تجري انتخابات لمجلس الشيوخ.

ويذكر أن اتحاد المرشحين للرئاسة وكذلك رئيس ولاية جوبالاند قد حذروا من إجراء انتخابات أحادية الجانب ، كما دعا المجتمع الدولي في السابق إلى إجراء انتخابات شاملة في الصومال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور يكشف عن دعم مالي تلقَّتْه حملته الانتخابية من الشعب الصومالي

مقديشو (أخبار الصومال) – كشف السياسي البارز والمرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور وا…