يناير 9, 2021

رئيس الوزراء الصومالي: “قررت الحكومة المضي قدما في تنفيذ الانتخابات”

مقديشو (أخبار الصومال) – التقى رئيس وزراء الحكومة الفيدرالية الصومالية محمد حسين روبلي برؤساء ثلاث ولايات موالية للنظام الحالي ورئيس إقليم بنادير الذي يضم العاصمة الصومالية مقديشو ، وأعلن بعد اللقاء في مؤتمر صحفي أن حكومته قد قررت الشروع في تنفيذ الانتخابات ، حتى لا يتم تضييع مزيد من وقت الشعب الصومالي.

وقدم رئيس الوزراء الصومالي الجهود التي بذلها في التقريب بين وجهات النظر المختلفة لدى رؤساء الولايات والسياسيين الصوماليين حول الانتخابات الصومالية.

وقال: “لقد ذكرت مرارًا أن أبوابي مفتوحة لأي شخص لديه شكاوى بشأن الانتخابات ، وأنني مستعد دائمًا للنظر في وجهات النظر المختلفة حول تنفيذ الاتفاقية الانتخابية والإجراءات المتفق عليها”.

وأشار “روبلي” إلى أن الشعب الصومالي ينتظر هذه الحكومة لتعزيز التنمية والحفاظ على الإنحازات السابقة للدولة الصومالية، كما أكد بشكل غير مباشر أنه يجب على الجميع القيام من أجل تقوية النظام الديمقراطي الذي أتت به القيادة الحالية.

ومن جهته قال رئيس ولاية غالمودوغ أحمد قورقور ، الذي تحدث في المؤتمر الصحفي المشترك: “أريد أن أوضح أننا لم نتلقَ حتى الآن رد فعل رئيسي ولايتي جوبالاند وبونتلاند حول الوساطة التي جئتُ من أجلها إلى هنا، والتي لاقت استحسان قيادة الدولة”

وأخيراً ، دعا رئيس الوزراء الصومالي كافة السلطات والشعب الصومالي إلى العمل معاً لتلافي كل ما يعيق تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه حول الانتخابات في 17 سبتمبر 2020 ، والذي هو أساس لإجراء الانتخابات واستئناف العملية الديمقراطية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور يكشف عن دعم مالي تلقَّتْه حملته الانتخابية من الشعب الصومالي

مقديشو (أخبار الصومال) – كشف السياسي البارز والمرشح الرئاسي عبد الرحمن عبد الشكور وا…