‫‫‫‏‫6 أيام مضت‬

مكتب الأمم المتحدة في الصومال يصدر بيانا حول ذكرى تفجير زُوبِى الدامي

مقديشو (أخبار الصومال) – تحدث بيان صادر عن الممثل الخاص للأمين العام لمكتب الأمم المتحدة في الصومال ، السفير جيمس سوان، عن الهجوم الانتحاري الذي وقع في مثل هذا اليوم قبل ثلاث سنوات عند تقاطع زوبي في العاصمة الصومالية مقديشو.

وورد في البيان أن الأمم المتحدة والوكالات الدولية الأخرى العاملة معها في الصومال تتذكر الأضرار التي لحقت بالشعب الصومالي جراء ذلك الانفجار الدامي الذي كان أقوى انفجار وقع في الصومال.

وقال مبعوث الأمم المتحدة: ” إن وحشية هجوم 14 أكتوبر / تشرين الأول 2017 لا يُنسى ، ونحن نشارك الحزن مع عائلات أولئك الذين فقدوا حياتهم ، وكذلك الناجين من الانفجار”.

وجاء في البيان الصادر عن مكتب جيمس سوان أن “الأمم المتحدة ، إلى جانب شعب الصومال ، ملتزمة بالمستقبل ومواصلة المضي قدمًا نحو السلام والحكم الرشيد ودفع البلاد نحو الازدهار والرفاهية”.

وذكر التقرير أيضا أنه في أعقاب قصف زوبى ، أظهر الشعب الصومالي مرونة، وحقق تقدما في جميع المجالات؛ مؤكدا بالقول “إن التقدم المحرز منذ عام 2017 يعكس مرونة الشعب الصومالي ورغبتهم في مستقبل أفضل على الرغم من ويلات التطرف العنيف”.

وبعد ثلاث سنوات من تفجير 14 أكتوبر ما زال الشعب الصومالي يتذكر ما حدث عند تقاطع زوبي في مقديشو ؛ حيث تم تفجير سيارة شاحنة مفخخة ، مما أسفر عن مقتل 600 شخص على الأقل، وجرح أكثر من ألف شخص معظمهم من المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يعترف رسمياً بملعب مقديشو

مقديشو (أخبار الصومال) – اعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” رسميًا ب…